المنتجات

فيوكورتين

Viocortine

الشكل الصيدلاني :

مرهم

التعبئة:


20 غ

التركيب:


Flumethasone Pivalate0.2mg Vioform 30 mg./1g.Oint

الاستطباب:


ستيروئيد ومضاد حيوي

التركيب : كل 1 غ فيوكورتين مرهم وكريم  يحوي : فلوميتازون بيفالات 0.2 ملغ   
                                                             فيوفورم              30 ملغ
الخواص :
يعطي فيوكورتين  بما لمكوناته من صفات ، مفعولا قويا مضادا للبكتريا وللفطريات وللالتهاب . وبفضل مفعوله الواسع الطيف فإنه غالبا مايعطي نتائجا طيبة بصرف النظر عن نوع الإصابة سواء كانت بكتيرية أو فطرية .
الفلوميتازون هو كورتيكويد موضعي متميز لأنه برغم درجة فعاليته العالية في موضع الاستعمال فليس له آثار عامة ناتجة عن الامتصاص عبر الجلد والفيوفورم عامل علاجي معروف بفائدته في علاج الأمراض الجلدية ليس فقط لما له من طيف فعالية واسع مضاد للجراثيم بل وأيضا لخواصه الملطفة والمضادة للإلتهابات بينما يقاوم الأكزيما في الوقت ذاته .
الاستطبابات :
يوصى باستعمال فيوكورتين لعلاج : تقيح الجلد : الأشكال الحادة من تقيح الجلد مثل الحصف وحب الشباب والطفح الدملي وقوباء اللحية .إصابة الجلد بالفطريات : الإصابة الحادة وتحت الحادة بعدوى الفطريات مثل داء الفطر الجلدي بالأيدي والأرجل وداء الفطر البشري واحمرار الأرفاغ وسعفة اللحية .أشكال الأكزيما المخموجة : أشكال الأكزيما المصابة بالعدوى في المرحلة الحادة وتحت الحادة مثل الأكزيما المصابة بالعدوى البكترية الابتدائية أو الثانوية والأكزيما الفطرية والأكزيما المصابة بالعدوى المختلطة والأكزيما المصابة بالعدوى في منطقة الشرج والأعضاء التناسلية .
مضادات الاستطباب :
- سل الجلد ، إصابات الجلد الزهرية ، الجديري والطفح الجلدي الناتج عن اللقاح ، فرط الحساسية المعروفة للفلوميتازون بيفالات والكورتيكوستيرويدات الأخرى وكذلك للهيدروكسي كينولين أو لليود .
الاستعمال عند الأطفال دون السنتين من العمر .يجب الانتباه لدى استعماله خلال فترة الحمل والارضاع .
الآثار الجانبية :
تخريش موضعي  حكة  تفاعلات تحسسية .
طريقة الاستعمال والمقدار  : كقاعدة يجب استعمال الفيوكورتين من 2-3مرات يوميا ولو أنه في بعض الحالات قد تكفي مرة واحدة .توضع طبقة رقيقة من الكريم أو المرهم على المكان المصاب .
المحاذير :
يجب ألا يسمح للفيوكورتين بأن يلامس الملتحمة .
 معلومات للمريض  :
إن الفيوكورتين مستحضر أثبت بجدارة أنه على درجة كبيرة من الفعالية في أحوال عديدة متنوعة يكون فيها الجلد ملتهبا و / أو مصابا بالعدوى .
كريم فيوكورتين يجب دعكه لداخل الجلد ولما كان غير لزج ولا دهني فإنه لايوجد احتياج لتغطية المكان بضمادة . وللكريم مفعول مرطب وسرعان مايزيل الحكة . ويلاحظ أنه إذا توقف العلاج قبل أن يشير الطبيب بذلك فهناك احتمال لعودة المرض . وأي بقع صفراء على الملابس أو أغطية السرير ناتجة من استعمال فيوكورتين يمكن إزالتها بسهولة بواسطة المنظفات الحديثة .
 التعبئة :
 عبوة سعة 20 غرام .